مجلس نقابة المحامين يلتقي بوزيرة الاقتصاد الوطني

استكمالا للجهود التي يبذلها مجلس نقابة المحامين لتفعيل نصوص القانون المتعلقة بالتوكيل الالزامي في الشركات، وضمن سلسلة اللقاءات التي قام بها مجلس النقابة مع رئيس مجلس الوزراء د. رامي الحمد الله، التقى نقيب المحامين الفلسطينيين المحامي جواد عبيدات واعضاء من مجلس النقابة بوزيرة الاقتصاد الوطني السيدة عبير عودة، وذلك لبحث اليات التعاون المشترك، وتفعيل عمل اللجنة الفنية المشتركة بين الجانبين.

وشدد نقيب المحامين خلال اللقاء على ضرورة تفعيل الفقرة 5 / مادة 20 من قانون رقم 5 لسنة 1999 المعدل لقانون تنظيم مهنة المحاماة من قبل وزارة الاقتصاد الوطني والتي تنص على: أ- لا يجوز أن يسجل لدى الدوائر المختصة أو أي مرجع رسمي عقد أو نظام أي شركة إلا إذا نظم وذيل بتوقيع أحد المحامين المزاولين.
ج- على كل شركة مساهمة محلية أو أجنبية تتعاطى أعمالها في فلسطين أن تعين وكيلاً لها من المحامين المزاولين في فلسطين.

وأضاف نقيب المحامين على وزارة الاقتصاد الوطني تنفيذ واحترام قانون نقابة المحامين النظاميين الفلسطينيين، كما أن النقابة لن تتراجع عن هذا المطلب، حتى يتم التطبيق الفعلي والعملي لنصوص القانون بما يخدم مصالح المحامين .

من ناحيه ثانيه قالت وزيرة الاقتصاد الوطني السيدة عبير عودة علينا ان نعمل جميعا من اجل تضافر الجهود والبحث عن فرص عمل للمحامين على كافه المستويات وايضاً لتوفير بيئة جاذبة وآمنة للاستثمار في فلسطين، بما يخدم المصلحة العامة، ويتوافق مع القوانين والأنظمة المعمول بها.

حضر اللقاء أمين سر نقابة المحامين المحامي داود درعاوي، وعضو المجلس المحامي امجد الشلة.
تحريرا في 31/08/2017
نقابة المحامين



 

       

 

Sign In
Palestinian Bar Association - Developed By Jaffa.net- CopyRights@