بيان صادر عن نقابة المحامين الفلسطينيين
(تعليق العمل في محافظة الخليل)


نقيب وأعضاء مجلس نقابة المحامين وكافة أعضاء الهيئة العامة لنقابة المحامين يدينون ويستنكرون بأشد عبارات الادانة الاعتداء الآثم الذي وقع على الزميل المحامي نبيل محمد الحسيني اثناء تأديته لواجبه المهني من قبل افراد المباحث في محافظة الخليل.
وبهذا الصدد فإن نقابة المحامين إذ تدين هذا العمل غير القانوني وتؤكد على ضرورة ملاحقة مرتكبي الاعتداء ومحاكمتهم امام هيئة القضاء العسكري.
كما يؤكد نقيب واعضاء مجلس النقابة على حق المحامين في اداء واجبهم المهني ورسالتهم السامية بكل يسر وسهولة وتقاطع مهني قائم على الاحترام المتبادل.
وعليه وتأكيدا على رفض نقيب المحامين واعضاء مجلس النقابة لهذه التصرفات غير المبررة قرر مجلس النقابة التالي:
1- تعليق العمل في محافظة الخليل من الساعة 11:00 صباحا وحتى نهاية الدوام يوم غد الاحد الموافق 2/07/2017 امام كافة المحاكم النظامية والعسكرية والنيابات العامة والمراكز الشرطية والمؤسسات الرسمية وغير الرسمية.
2- تقديم شكاوى رسمية لدى النيابة العسكرية وهيئة القضاء العسكري وتقديم شكوى لدى مدير عام الشرطة ومتابعة كافة الاجراءات اللاحقة لتقديم الشكاوى.
علما بان نقيب المحامين ومن لحظة وقوع الاعتداء قام بالتواصل مع مكتب اللواء حازم عطا الله وكافة جهات الاختصاص مطالبا بإيقاع اشد العقوبات ضد مرتكبي هذا الاعتداء الاثم.
هذا وقد صرح نقيب واعضاء مجلس النقابة بان مسلسل الاعتداءات بحق المحامين تضاعف في الآونة الاخيرة دون ان تتخذ اية اجراءات رادعة او جدية بحق المعتدين، علما بان الاعتداء على المحامي اثناء تأديته لمهامه يعتبر اعتداء وقع على قاض اثناء تأديته لمهامه.
وأكد النقيب واعضاء المجلس على ضرورة اتخاذ اجراءات واضحة ورادعة بحق المعتدين وبخلاف ذلك سيتخذ مجلس النقابة اجراءات احتجاجية وفعاليات اخرى لحماية اعضاء الهيئة العامة، مؤكدين على أن المساس بالمحامين هو خط احمر لا يمكن السكوت عنه.
تحريرا في 01/07/2017
نقابة المحامين



 

       

 

Sign In
Palestinian Bar Association - Developed By Jaffa.net- CopyRights@