بيان صادر عن نقابة المحامين الفلسطينيين
"ذكرى استشهاد رمز وقائد الشعب الفلسطيني"

 

الزميلات الزملاء الكرام.

تحية الحق والعروبة،،

يصادف غدا الاربعاء الحادي عشر من تشرين الثاني لسنة 2015 ذكرى استشهاد قائد الشعب الفلسطيني والرمز النضالي والاممي الرئيس ياسر عرفات .

كان الشهيد ابو عمار جنديا مدافعا عن حقوق شعبنا البطل في الداخل والشتات وكان قائدا لا يشق له غبار افنى عشرات السنين من عمره مدافعا نبيلا عن قضيتنا العادلة وعن حقوق شعبنا المشروعة،امضى عمره في البزة العسكرية موشحا رأسه بكوفية الفلاح االثائر حتى اصبحت رمزا لاحرار العالم وايقونه للتحدي هزمت الة الحرب الصهيونية واحرجت الماكينات الاعلامية للعدو الصهيوني واَثر رمز قضيتنا ابو عمار على فرض حقوق الشعب الفلسطيني على العالم اجمع بعد ان كان حفنة هنا وحفنة هناك ابان احتلال فلسطين في عام 1948 نجح في فرض القضية الفلسطينية كقضية سياسية بامتياز بعد ان اوشكت على ان تكون قضية انسانسية وأكياس من المعونات تقدمها الدول المانحة.

تأتي هذه الذكرى التي تذكر الكل الفلسطيني بان شعبنا باق على الارض متمسكا بالثوابت وتاتي هذه الذكرى الاليمة وما زال الاحتلال يمارس الاعدامات الجماعية بحق ابناء شعبنا العظيم وخاصة الاطفال منهم ويمارس سياسة العقوبات الجماعية بحق الفلسطينيين اينما وجدوا.

وبهذا الصدد فان مجلس النقابة قرر التالي:

1- التاكيد على حق شعبنا الفلسطيني البطل في النضال ضد الاحتلال الصهيوني بكافة الطرق المشروعة والتي كفلتها القوانين والمعاهدات الدولية.

2- التأكيد على حق الشعب الفلسطيني في استرجاع ارضه التاريخية واقامة دولته على ترابه الوطني.

3- دعوة المستوى السياسي الى المضي قدما في تقديم الملفات الى المحكمة الجنائية الدولية لمعاقبة قادة الاحتلال على جرائمهم المتكررة بحق الشعب الفلسطيني.

4- تؤكد النقابة على انها ماضية بخطى واثقة في مراسلة النقابات الاقليمية والدولية والمؤسسات الحقوقية والشريكة حول العالم من اجل فضح ممارسات الاحتلال وجرائمه المتكررة بحق الانسانية.

5- قرر مجلس النقابة تعليق العمل غدا الاربعاء 11-11-2015 ابتدءً من الساعة 11:00 صباحا وحتى نهاية الدوام الرسمي في كافة محافظات الوطن وامام كافة المحاكم والنيابات العامة والمؤسسات الرسمية وغير الرسمية كما وتهيب النقابة بالزميلات والزملاء الكرام بضرورة المشاركة الفاعلة في احياء الذكرى في جميع المحافظات.

6- تهيب النقابة بكافة الزميلات والزملاء بضرورة المشاركة الواسعة في المسيرة الجماهيرية امام ضريح الشهيد ابو عمار في المقاطعة غدا الساعة 12:30ظهرا


انتهى،،،

رام الله 10 تشرين الثاني 2015

نقابة المحامين الفلسطينيين

 



 

       

 

Sign In
Palestinian Bar Association - Developed By Jaffa.net- CopyRights@