رام الله 25 أب 2015

نقابة المحامين تستقبل رئيس بعثة الشرطة الأوروبية

استقبل نقيب المحامين وأعضاء مجلس النقابة المحامي قصي عواد والمحامي غسان مساد سعادة رئيس بعثة الشرطة الأوروبية السيد رودليف موزيه.

جاءت هذه الزيارة للتأكيد على التعاون المشترك فيما بين نقابة المحامين وبعثة الشرطة الأوروبية.

بدوره شكر نقيب المحامين دور البعثة في دعم نقابة المحامين على كافة المستويات وتسهيل مهمتها على المستوى الإقليمي والدولي.

وأكد رئيس البعثة بأن الشرطة الأوروبية مؤمنة بالعمل مع نقابة المحامين وسوف تستمر في تسهيل مهمة النقابة وإزالة العراقيل التي تعترض عملها على كافة المستويات.

وأضاف بأن البعثة تعمل وبالشراكة مع نقابة المحامين وكافة أركان العدالة وأصحاب القرار في المستوى السياسي من اجل تعديل القوانين وإقرار مسودات القوانين التي تم العمل عليها والتي من شأنها أن تحل الكثير من المشاكل وخاصة فيما يتعلق بوضع المحاكم الفلسطينية ومدى جاهزيتها لتكون مكان لائق للتقاضي.

حيث نوه نقيب المحامين للوضع القائم في المحاكم عامة وفي محكمة الخليل على وجه الخصوص وعدم صلاحيتها لتكون مكان لائق للتقاضي وطالب رئيس البعثة بضرورة الضغط في كافة الاتجاهات ومع جميع الشركاء لمعالجة هذا الوضع القائم من خلال إقرار قانون السلطة القضائية والذي يتضمن الحلول لهذه المشاكل.

وقد قدم رئيس لجنة شؤون المهنة ومسئول ملف التدريب المستمر المحامي قصي عواد شرحا عن آليات التدريب المستمرة والذي سوف تعمل بعثة الشرطة الأوروبية مع النقابة على تغطية كافة الاحتياجات في هذا المجال.

وقدم رئيس لجنة الحريات العامة المحامي غسان مساد شرحا وافيا عن وضع الحريات وطالب بتعديل بعض القوانين التي من شأنها الحفاظ على الحقوق والحريات العامة وتكريس مبدأ سيادة القانون بالإضافة إلى العمل المشترك من اجل تشكيل سلطة قضائية.

يجدر بالذكر أن بعثة الشرطة الأوروبية فرزت خبيرة دفاع للعمل مع نقابة المحامين وقامت النقابة بتزويد الخبيرة باحتياجات النقابة على كافة الأصعدة ، ويأتي هذا استكمالا للتعاون الأساس مع بعثة الشرطة الأوروبية الذي كان قائما من خلال خبير الدفاع الجنائي اندريا بيغازي.

 



 

       

 

Sign In
Palestinian Bar Association - Developed By Jaffa.net- CopyRights@