نقابة المحامين 7 حزيران 2015

"لقاء نقيب المحامين الاردنيين ونقيب المحامين الفلسطينيين"

التقى نقيب المحامين سمير خرفان ونقيب المحامين الفلسطينيين حسين شبانة بحضور أعضاء في مجلس نقابة المحامين الأردنيين في مقر النقابة الأردنية الرئيسي في العاصمة عمان.

وتبادلا التهاني بفوزهم في انتخابات النقابتين التي جرت مؤخرا.
وقال خرفان أن النقابة أبدت استعدادها لتقديم الدعم لنقابة المحامين الفلسطينيين في مختلف المجالات التي يحتاجونها، وكذلك دعم الشعب الفلسطيني في كفاحه ونضاله ضد الكيان الصهيوني والتعاون في المجالات السياسية والمهنية والنقابية.

وأضاف انه تم خلال اللقاء التأكيد على أهمية الدفاع عن الحريات الأساسية للمواطن العربي الفلسطيني وحقوقه التي نصت عليها المواثيق الدولية، ودراسة إمكانية التعاون في إقامة الدعاوى ضد قادة العدو الصهيوني أمام المحاكم الدولية بسبب ارتكابهم لجرائم الحرب وجرائمهم ضد الإنسانية.

وأشار خرفان إلى انه تم بحث إقامة الأنشطة المشتركة في المواضيع المهنية والقانونية.

من جانبه قال نقيب المحامين الفلسطينيين انه تم خلال اللقاء بحث أوجه التعاون بين النقابتين وخاصة فيما يتعلق بتفعيل الاتفاقية الموقعة بين النقابتين منذ العام 2011 والتي تتضمن التعاون في كافة المجالات المهنية.

وأضاف انه تم التأكيد على المواقف الوطنية المشتركة وخاصة فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية ونصرتها في المحافل العربية والدولية.

وأشار بان هناك تعاون قوي بين المحامين الفلسطينيين والأردنيين، وان العديد من المحامين الفلسطينيين يزورون المملكة يوميا، عدا عن انه لا يزال هناك نحو 65 محامي فلسطيني مسجلين في نقابة المحامين الأردنيين وذلك قبل تأسيس نقابة المحاميين الفلسطينيين في العام 1997.

ولفت إلى أن وفد نقابة المحامين الفلسطيني شارك في اجتماع اتحاد المحامين العرب الذي عقد في المملكة المغربية مؤخرا، حيث أكد الاتحاد على دعمه للموقف الفلسطيني بالتوجه لهيئة الأمم المتحدة والمحكمة الجنائية الدولية لمحاسبة الاحتلال الإسرائيلي ومجرمي الحرب على الجرائم التي ارتكبوها ويرتكبونها يوميا بحق الشعب الفلسطيني المناضل.

وأشار إلى العوائق التي يضعها الاحتلال في وجه المواطن والمحامي الفلسطيني الذي يعاني من صعوبة التنقل بين المحافظات، عدا عن الحصار المفروض على قطاع غزة والذي تضرر منه أكثر من ألفي محامي فلسطيني في القطاع.

 



 

       

 

Sign In
Palestinian Bar Association - Developed By Jaffa.net- CopyRights@