إعلان صادر عن نقابة المحامين النظاميين الفلسطينيين

"دورة تدريبية"

 

تعلن نقابة المحامين بالتعاون مع المركز الفلسطيني للتنمية والحريات الإعلامية "مدى" عن عقده دورة تدريبية ل 25 محامي ومحامية من محافظتي بيت لحم والخليل وذلك ضمن مشروع "الدفاع عن حرية الرأي والتعبير من خلال بيئه قانونية سليمة" والممول من الإتحاد الأوروبي. والذي يهدف إلى المساهمة في خلق بيئة قانونية سليمة من أجل تحقيق قفزة نوعية في مجال الدفاع عن حرية الرأي والتعبير والترويج لها.

مواضيع التدريب:

اليوم الأول: 17/2/2015

1. قوانين الإعلام في فلسطين        2. المعايير الدستورية والقانوية لحرية الرأي والتعبير والنشر، وتعريف بقانون المطبوعات والنشر (أحكامة والقيود والمحظورات التي يتضمنها)    3. تعريف بمشروع قانون الإعلام أحكامة وإتجاهاته في التعامل مع حرية الإعلام

اليوم الثاني: 18/2/2015

1. جرائم في قانون العقوبات الأردني المطبق ذات الصلة (الذم، القدح، التشهير، التعرض للآداب والأخلاق العامة، النيل من كرامة الأشخاص)    2. الإجراءات القانونية وفق قانون الإجراءات الجزائية، دور الشرطة، الدور النيابة، دور المحاكم           3. عرض قضايا لحالات عملية مرتبطة بحرية الرأي والتعبير (محكمة صورية).

اليوم الثالث: 19/2/2015

1. مفهوم حرية الرأي والتعبير محلياً وعالمياً     2. واقع حرية الرأي والتعبير في فلسطين والآثار السلبية على الإعلام وتنمية المجتمع                             3. حق الحصول على المعلومات

الدورة تستهدف:  المحامين المتدربين (عدد 13) والمحامين المزاولين (عدد 12) على أن لا يزيد عمر المزاولة عن 3 سنوات. من محافظتي بيت لحم والخليل. وعلى أن يتعهد كل محامي/ محامية بالإلتزام بالدورة التدريبية، علماً بأنه سيتم تسليم شهادة في نهاية الدورة للملتزمين فقط. كما سيتم إختيار المرشحين للدورة بناءً على الأسبقية في التسجيل.

علماً بأن الدورة ستبدأ يوم الثلاثاء الموافق 17/2/2015 الساعة التاسعة والنصف في فندق لجراند بارك- بيت لحم – شارع النجمة.

  • مع الاشارة الى ان هذه الدورة انعقدت سابقا في مدينة رام الله استهدفت محافظتي رام الله والقدس وسوف يتم عقد نفس الدورة في محافظة نابلس تستهدف محافظة نابلس،جنين،طولكرم،قلقيلية،طوباس،سلفيت.

يرجى ممن يريد التسجيل بالدورة إرسال السيرة الذاتية الخاصة به على البريد الإلكتروني التالي: bassam@madacenter.org وللإستفسار يرجى الإتصال على جوال رقم 0597959576.

 

تحريرا بتاريخ 9/2/2015

نقابة المحامين

 



 

       

 

Sign In
Palestinian Bar Association - Developed By Jaffa.net- CopyRights@