بيان صادر عن نقابة المحامين الفلسطينيين
"مساندة لإضراب أسرى الحرية"

الزميلات الزملاء الاعزاء
تحية الحق والعروبة،،،

ولأنهم نحن، ولأنهم عنوانا لكرامة شعب وأمة، وانطلاقا من الواجب الوطني والأخلاقي تجاه أسرانا في معتقلات الاحتلال، ودعما لإضرابهم المشروع عن الطعام لتحقيق مطالب إنسانية أقرتها المواثيق الدولية الناظمة للحدود الدنيا لحقوق أسرى الحرب ومعتقلي الحرية في ظل الاحتلال، فإن نقابة المحامين الفلسطينيين ممثلة بنقيبها ومجلسها تؤكد على استمرار دور النقابة الداعم والمساند لأسرانا البواسل المضربين عن الطعام إلى حين تلبية جميع مطالبهم الإنسانية العادلة، كما وتؤكد نقابة المحامين على دورها في مواجهة أية محاولات لكسر إرادة الأسرى المضربين عن الطعام عبر اللجوء لأساليب التغذية القسرية وذلك بكل السبل القانونية والحقوقية وعلى المستوى الوطني والدولي، وباعتبار أن أسلوب التغذية القسرية لكسر إرادة الأسرى هو أسلوب همجي ووحشي ويندرج ضمن أعمال التعذيب والمعاملة اللاإنسانية والحاطة بالكرامة، وعليه فإننا نهيب بكافة الزميلات والزملاء المحامين/ات والمحامين/ات المتدربين/ات وانطلاقا من هذا الواجب بضرورة الانخراط في جميع الفعاليات الوطنية المساندة للأسرى في كافة المحافظات الشمالية، وعلى وجه الخصوص نتوجه للزميلات والزملاء للمشاركة الواسعة في الفعاليات التالية المساندة للأسرى:-

1. تعليق عمل المحامين/ات أمام كافة المحاكم والمؤسسات الرسمية يوم الثلاثاء الموافق 16/5/2017 من الساعة العاشرة والنصف صباحا وحتى نهاية اليوم لتمكين الزملاء والزميلات من المشاركة الواسعة وإنجاح الفعاليات المقررة.

2. المشاركة بالزي الرسمي في الاعتصام أمام مقرات الصليب الأحمر في جميع المحافظات الشمالية يوم الثلاثاء الموافق 16/5/2017 الساعة الحادية عشر صباحا وتكليف اللجان الفرعية في المحافظات لحشد المحاميات والمحامين لهذه الفعالية.

3. دعوة الزملاء والزميلات في محافظتي رام الله والقدس للمشاركة الحاشدة في الاعتصام المقرر أمام مقر الصليب الأحمر في رام الله يوم الثلاثاء الموافق 16/5/2017 الساعة الحادية عشر صباحا حيث سيقوم عطوفة نقيب المحامين بتسليم رسالة مساندة للأسرى المضربين عن الطعام إلى ممثل الصليب الأحمر في فلسطين.

4. دعوة الزميلات والزملاء للمشاركة في اعتصام يوم الأربعاء الموافق 17/05/2017 أمام مقر الأمم المتحدة الساعة الحادية عشر صباحا حيث سيقوم عطوفة نقيب المحامين بتسليم رسالة احتجاج الى ممثل الأمم المتحدة في فلسطين.

5. استمرار مجلس نقابة المحامين الفلسطينيين في الإنعقاد لدعم إضراب الأسرى وحتى انتهاء الإضراب بإعلان انتصار الحركة الأسيرة على سجانيها.

المجد للشهداء والحرية لأسرى الحرية،،
مجلس نقابة المحامين الفلسطينيين

تحريرا في 14/05/2017

 



 

       

 

دخول
نقابة المحاميين الفلسطينين - تنفيذ شركة يافا - جميع الحقوق محفوظة@2013