محمد القيق رمز الصمود الأسطوري
((بطل معركة الأمعاء الخاوية))

تجاوز بصموده وصبره وإيمانه الراسخ بعدالة قضيته وقضية الأسرى كل التوقعات وتجاوز كل التجارب الثورية التي سبقته على درب التحدي للجلاد الظالم والمتكبر.

محمد القيق إيقونة الصمود الأسطوري للأسرى الفلسطينيين منذ العام 1948 ،يمشي على هدى من سبقوه من أبطال الحركة الأسيرة الذين استشهدوا رفضا للظلم وبطش السجان وعنجهيته وأحكام الاحتلال الصهيوني.

محمد القيق صفحة مشرقة في سجل حافل مليء بالعذابات الصامتة والبطولات الحزينة والمواقف المشرفة التي كتب بها الأسرى تاريخ فخر وافتخار للشعب وللأجيال حاملة راية النضال الوطني التحرري دون كلل أو ملل أو نسيان للتاريخ ولا لأبجديات الصراع مع الاحتلال الصهيوني ولسان حالهم يقول لا تصالح ولا تعترف بالعدو القاتل المتجبر.

أكثر من سبعين يوم من الصمود الأسطوري ،صمود ليس له مثيل في التاريخ ،يقابله صلف وتجبر من السجان ،إنها إرادة الحياة التي تصارع إرادة القتل والظلم.

محمد القيق الرمز ،رمز العدالة والحق ...رمز الحرية والبطولة في مواجهة جبروت السجان واستكباره...نقول له أنت لست وحيدا...فأنت أصبحت اكبر من ذاتك ومن قريتك ومن انتمائك ...أنت الشعب القابض على الجمر في معركة الإرادات نفخر بك حين اخترت ان تمثلنا وأنت خير مثال للحركة الأسيرة وللشعب الفلسطيني في هذه المعركة الشاقة .

نحن محامي فلسطين معك ونفتخر بك ونحن على قناعة بان إرادتك الممتزجة بالإيمان الراسخ والصادق والوفاء الذي تعبر عنه سينتصر حتما وسيهزم العدو المتكبر الظالم وشعبنا المناضل سيرى فيك رمزا وإيقونة يهتدي بها في معاركه القادمة حتى الاستقلال والانتصار لشعبنا وأسرانا الإبطال.

وبهذا الصدد وانسجاما مع الموقف العام ومن منطلق دور النقابة الوطني تجاه أسرانا البواسل
يدعوا مجلس نقابة المحامين ويهيب بكافة الزميلات والزملاء من الوقوف وقفة تضامنية غدا الاثنين 8-2-2016 من الساعة 11:00 وحتى الساعة 12:00 ظهرا أمام كافة المحاكم كلٌ في محافظته وذلك للتعبير عن تضامننا ودعمنا لنضال الأسير محمد القيق وقضيته العادلة التي هي قضية شعبنا المناضل.

مجلس نقابة المحامين

القدس 7/2/2016

 



 

       

 

دخول
نقابة المحاميين الفلسطينين - تنفيذ شركة يافا - جميع الحقوق محفوظة@2013