بيان صادر عن نقابة المحامين الفلسطينيين
لتطبيق كافة مواد قانون الاسرى والمحررين

تحية الحق والعروبة ،،،

يا جماهير شعبنا الفلسطيني البطل .

أيها الزميلات والزملاء الكرام.

تتوجه نقابة المحامين بعظيم اعتزازها لكفاح وتضحيات أسرانا و أسيراتنا البواسل الذين يقبعون في معتقلات الاحتلال تحت ظروف غير انسانية ومعاناة دائمة ، كما اننا نقدر تضحيات الاسرى المحررين و نضالاتهم، وإن نقابة المحامين الفلسطينيين تقف دائما مع كافة القضايا الوطنية وهي في مقدمة المؤسسات الوطنية المدافعة عن حقوق الانسان و المساندة لحرية الأسرى.

فالكرامة الانسانية حق لكل البشر كما ان رعاية الاسرى والمحررين وأسرهم واجب على الدولة الفلسطينية وهو من الحقوق الاساسية التي كفلها القانون الاساسي الفلسطيني ، وقد نظم قانون الاسرى والمحررين وتعديلاته أحكام رعاية الاسرى والمحررين وضمن لهم ولأسرهم الحق بالعيش بكرامةتقديرا لتضحياتهم في النضال ضد الاحتلال الصهيوني .
لذا يتوجب على الدولة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة لحفظ كرامة الأسرى المحررين و بالتالي يتوجب عليها تطبيق كافة مواد قانون الأسرى والمحررين والانظمة والقرارات الصادرة بمقتضاه ، وإن في عدم تطبيق كافة مواد القانون هو هدر لحقوق وكرامة الاسرى والمحررين وأسرهم و تنكر لتضحياتهم ومعاناتهم .

وإن نقابة المحامين الفلسطينيين بصفتها مكلفة قانونا بتكريس مبدأ سيادة القانون واحترام حقوق الانسان ، فإن مجلس نقابة المحامين يطالب الجهات المختصة بتنفيذ كافة مواد قانون الاسرى والمحررين وتعديلاته، وإن أي إعاقة أو تأخير أو تهاون في تنفيذ احكام القوانين المتعلقة بالأسرى والمحررين تعتبر مخالفة تستوجب المسائلةالقانونية.

إننا في نقابة المحامين الفلسطينيين نؤكد وقوفنا التام مع الاسرى المحررين في مطالبهم المشروعة ، وسنعمل ما بوسعنا للضغط على الجهات المختصة لتطبيق كافة مواد القانون.

الحرية لأسرانا وأسيراتنا البواسل

والمجد والخلود لشهدائنا الأبرار

القدس 11 أب 2015 مجلس نقابة المحامين

 



 

       

 

دخول
نقابة المحاميين الفلسطينين - تنفيذ شركة يافا - جميع الحقوق محفوظة@2013