رام الله 26 أيار 2015

نقابة المحامين تستقبل وفد من هيئة شؤون الأسرى والمحررين

استقبلت نقابة المحامين وفد ضم معالي الوزير عيسى قراقع يرافقه كلٌ من السادة: نائل خليل،أماني حمدان،لؤي عكة،رائد أبو الحمص،نائل خليل،كامل الناطور،وجميل سعادة.

وكان في استقبالهم كلُ من أمين سر مجلس النقابة المحامي ربحي قطامش،ورئيس لجنة الأسرى المحامي سليمان ياسين والمحامي قصي عواد عضو المجلس، والمحامي موسى كردي عضو المجلس.

وجاء هذا الاجتماع استكمالا للاجتماع السابق بخصوص المؤتمر القانوني حول الأسرى في سجون الاحتلال بالشراكة ما بين نقابة المحامين وهيئة شؤون الأسرى والمحررين وبمشاركة من مؤسسات المجتمع المدني.

وقد تم التباحث حول العلاقة الثنائية بين المؤسستين ومتابعة ملف الأسرى المرضى وتم الاتفاق على عقد المؤتمر دولي في شهر أيلول 2015 وسوف تنصب محاور المؤتمر على الجانب القانوني المتخصص في هذا الملف مع العمل على التنسيق والتشبيك لإتاحة الفرصة الكاملة لمشاركة المؤسسات الحقوقية الدولية وكذلك المؤسسات الشريكة سواء التي تربطها علاقة شراكة مع نقابة المحامين أو مع هيئة شؤون الأسرى والمحررين.

وعلى ضوء ذلك سيتم دعوة اللجنة التحضيرية للانعقاد لمناقشة التفاصيل والاتفاق عليها.وتم مناقشة المشاكل التي يتعرض لها الأسرى.

وجرى النقاش والتباحث من الاستفادة من خبرة النقابة في مجال الأبحاث والنشاطات الميدانية واستخدام علاقات النقابة لصالح الاسرى.

واختتم اللقاء بالاتفاق على إعداد مذكرة تفاهم ما بين النقابة والهيئة لتنظيم هذه الاقتراحات متضمنة برنامج متكامل لدعم الأسرى.

 



 

       

 

دخول
نقابة المحاميين الفلسطينين - تنفيذ شركة يافا - جميع الحقوق محفوظة@2013