نقيب المحامين يستقبل رئيس مجلس القضاء الأعلى

 

رام الله - 13 تشرين أول 2014
استقبل نقيب المحامين المحامي حسين شبانة و مجلس النقابة رئيس مجلس القضاء الأعلى معالي الأستاذ علي مهنا وسعادة القاضي نصار منصور امين عام مجلس القضاء الأعلى في مقر نقابة المحامين الرئيسي /مركز القدس.

حيث جاءت هذه الزيارة ضمن إطار سعي مجلس نقابة المحامين ومجلس القضاء الأعلى لتنفيذ كامل بنود المذكرة الموقعة من السابق بين الطرفين إضافة إلى عمل اللازم لتمكين منظومة العدالة كوحدة غير متجزئة للقيام بعملها على أكمل وجه.

وبعد ترحيب نقيب المحامين بمعالي الأستاذ علي مهنا تباحث الطرفان في عددا من القضايا القانونية والإدارية الهادفة إلى سرعة الحصول على عدالة ناجزة وتعزيز ثقة المواطن بمنظومة العدالة كما تم التباحث أيضا في سبل التعاون المشترك لغايات تطوير عمل منظومة العدالة وأدائها الأمر الذي ينعكس إيجابا على المواطن الفلسطيني.
كما تم التداول في أداء المرافق القضائية خاصة دوائر التنفيذ كونها الدائرة التي تؤدي إلى الحصول على النتيجة النهائية من التقاضي أمام المحاكم، هذا إضافة إلى الإشكاليات الناجمة عن التعديلات القانونية الأخيرة إضافة إلى التعديلات المرجوة مستقبلا.

وقد أكد الطرفان على أنهما ينظران لبعضهما كوحدة واحدة تعمل معا بهدف تحقيق العدل الذي ينشده المواطن وحماية حقوق الإنسان والحريات العامة.

وفي نهاية اللقاء اتفق الطرفان على عقد اجتماع شهري بينهما، إضافة إلى التوصل إلى رؤيا مشتركة للتعديلات القانونية المطلوبة وكما سلم نقيب المحامين لمعالي رئيس المجلس مذكرات خطية حول بعض المسائل العالقة.



 

       

 

دخول
نقابة المحاميين الفلسطينين - تنفيذ شركة يافا - جميع الحقوق محفوظة@2013