نقيب المحامين يبارك تعيين محامية فلسطينية أمينة عامة في نقابة محامي نيويورك


رام الله 13 أيلول 2014 ، نيويورك-الولايات المتحدة الأمريكية، بارك نقيب المحامين المحامي حسين شبانة تعيين المحامية زينة الجلاد أمينة عامة لنقابة محامي نيويورك.

في سابقة الأولى من نوعها عينت نقابة المحامين في نيويورك New York City Bar، المحامية زينة عمر الجلاد أمينة عامة للجنة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ويعتبر وصول محامية فلسطينية عربية لمنصب كهذا إنجازاً فريدا من نوعه على الصعيدين المحلي والدولي.

حيث تختص لجنة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بتعميق أواصر الزمالة بين محامي ولاية نيويورك وزملائهم في العالم العربي، وتسعى لتعزيز التعاون المهني بين نقابة محامي نيويورك وغيرها من النقابات العربية، وتعمل على عقد مؤتمرات وتنفيذ مشاريع مشتركة تهدف لتبادل الخبرات وتعزيز التعاون المشترك في ما بين النقابات.

المحامية زينة عمر الجلاد، محامية فلسطينية مزاولة وأكاديمية مختصة في القانون الجنائي ودراسات النوع الاجتماعي، عملت في نقابة المحامين الفلسطينيين كمديرة لأكبر برنامج ممول من الاتحاد الأوروبي لتطوير نقابة المحامين النظاميين الفلسطينيين وعملت كذلك في جامعة بيرزيت كأساتذة في القانون الجنائي الجلاد، حاصلة على درجة الماجستير في القانون الجنائي الدولي من جامعة كولومبيا في الولايات المتحدة الأمريكية. مؤخراً.

وكذلك حصلت على منحة دكتوراه لإتمام دراستها العليا في كلية الحقوق في جامعة كولومبيا.

و تم قبولها كأول امرأة فلسطينية وعربية في برنامج الدكتوراه في كلية الحقوق التي يزيد عمرها على 150عام وتعتبر جامعة كولومبيا واحدة من أقوى عشرة جامعات في العالم، وقد كانت مهداً لعدد من النخبة الأكاديمية الفلسطينية مثال ذلك المفكر المبدع البروفيسور المرحوم أدورد سعيد والمؤرخ المتميز البروفيسور رشيد خالدي والبروفيسورة ليلى أبو اللغد.



 

       

 

دخول
نقابة المحاميين الفلسطينين - تنفيذ شركة يافا - جميع الحقوق محفوظة@2013