المحامون العرب يكرمون شهداء نقابة المحامين الفلسطينيين على هامش اجتماع الإتحاد بالقاهرة.


القاهرة 11 أيلول 2014 ، افتتحت فعاليات اجتماع الدورة الثانية للمكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب بالعاصمة المصرية القاهرة في فندق السفير والذي يستمر لمدة يومين .
وتعقد فعاليات الاتحاد تحت رعاية رئيس الوزراء المصري إبراهيم محلب الذي شارك في بداية جلسة انعقاد المكتب الدائم وقد حملت الدورة شعار "وحدة الإتحاد ضرورة لمواجهة تحديات الأمة العربية "وكان من ابرز المشاركين بالاجتماع رئيس اتحاد المحامين العرب المحامي سامح عاشور والأمناء المساعدون للاتحاد بالإضافة لنقباء المحامين في لدول العربية الأعضاء وعدد كبير من ابرز الناشطين في مجال حقوق الإنسان من الدول العربية والغربية .

وكانت دولة فلسطين حاضرة بوفد واسع من نقابة المحامين كان في مقدمتهم نقيب المحامين الفلسطينيين المحامي حسين شبانة ونائب نقيب المحامين لمركز غزة المستشار سلامة بسيسو وأعضاء المجلس المحامي احمد النتشة والمحامي زياد النجار والمحامي علي الدن والمحامية إصلاح حسنية والمحامي وليد العارضة والمحامي أديب الربعي والمحامي سلامه هلسه وعدد من أعضاء الهيئة العامة من بينهم الأمين العام المساعد المحامي حاتم عباس والمحامي سهيل عاشور والمحامي حاتم ملحم والمحامي محمود جرادة .

وقدم اتحاد المحامين العرب ممثل برئيس الاتحاد المستشار سامح عاشور والأمناء المساعدون دروع تكريم فخريه لشهداء نقابة المحامين الذي سقطوا اثر العدوان الصهيوني على قطاع غزة وقد تسلم دروع التكريم بالإنابة عن اسر الشهداء نقيب المحامين الفلسطينيين وأعضاء مجلس النقابة.

وقد ناقش اتحاد المحامين العرب في اجتماعه العدوان الغاشم الصهيوني على غزة بصورة موسعه على أن تلاها عقد ندة بعنوان بعنوان " آليات اللجوء لمحكمة الجنايات الدوليه لمحاكمة مجرمي الحرب الإسرائيليين وضرورة انضمام فلسطين لميثاق روما ..الخيارات والإمكانيات.

وعرض في الندوة فيلما وثائقيا أنتجته نقابة المحامين الفلسطينيين يرصد انتهاكات جسيمه قامت بها قوات الاحتلال الصهيوني على المحامين والمواطنين الفلسطينيين.

وقال نقيب المحامين الفلسطينيين إننا نشارك اليوم في اجتماع الدورة الثانية للمكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب هذا العام من أجل التسريع في بلورة موقف يدعم صمود المحامي الفلسطيني بصورة خاصة والشعب الفلسطيني بصورة عامه ومن جانب موصلة العمل على فضح جرائم العدو ضد أبناء شعبنا العربي الفلسطيني تمهيدا لتقديم قادة الاحتلال للمحاكمات الدولية.

ومن جانبه قال المستشار سلامة بسيسو نائب نقيب المحامين الأمين العام المساعد لاتحاد المحامين العرب ندعو أعضاء الاتحاد للوقوف بجانب الشعب الفلسطيني وخاصة المحامين حيث أن أكثر من 420 منشاة خاصة في مكاتب المحامين ومنازلهم قد تدمرت كليا اوجزئيا بفعل هذا العدوان الهمجي السافر على شعبنا.

وأضاف إننا في اتحاد المحامين العرب وحدة واحدة في مواجهة هذا العدوان الصهيوني.

يجدر بالذكر ان وفد نقابة المحامين سوف يغادر اجتماع المحامين العرب صباح الأحد متوجها لقطاع غزة في زيارة لمدة يومين وذلك لغايات تفقد الأضرار التي وقعت على المحامين وتقديم واجب العزاء للشهداء منهم وكذلك تقديم المساعدات المادية لمستحقيها.



 

       

 

دخول
نقابة المحاميين الفلسطينين - تنفيذ شركة يافا - جميع الحقوق محفوظة@2013